مدرب شاختار بقناع “زورو” بعد الفوز على مانشستر (صور)

رياضة لايف - 8:30 - 7 ديسمبر 2017

أوفى البرتغالي باولو فونسيكا، المدير الفني لفريق شاختار دونيتسك الأوكراني، بوعده بعدما حضر المؤتمر الصحفي عقب فوز فريقه على مانشستر سيتي الإنجليزي، وبلوغ دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا مرتديًا ملابس “زورو”.

ووعد فونسيكا بارتداء ملابس شخصية “زورو” الشهيرة في حال تأهل فريقه لدور الستة عشر للبطولة الأوروبية الأبرز، إذ كان يحتاج الفريق الأوكراني لنقطة واحدة فقط من مباراته أمام ضيفه الإنجليزي، لكنه نحج وألحق بمتصدر البريميرليغ أول خسارة هذا الموسم في المسابقة كافة؛ ليقصي نابولي من البطولة ويتأهل بدلًا منه.

وكانت هذه اول هزيمة يتجرعها سيتي هذا الموسم في أي مسابقة، وأنهى الفريق الإنجليزي المجموعة في الصدارة برصيد 15 نقطة متفوقًا بثلاث نقاط على شاختار، وبتسع نقاط على نابولي الثالث، الذي انتقل للعب في الدوري الأوروبي بعد هزيمته 2-1 أمام فينوورد الهولندي متذيل الترتيب.

وغاب عن سيتي العديد من اللاعبين الاساسيين، وتأخر في الشوط الأول إذ سجل البرازيلي برنارد هدفًا في الدقيقة الـ 26 قبل أن يضيف مواطنه إسمايلي الهدف الثاني أمام ملعب ممتلئ في خاركيف.

وقلص البديل سيرغيو أغويرو النتيجة من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن فريق المدرب بيب غوارديولا لم يجد الكثير الذي يفرح بشأنه في المباراة رقم مئة للمدرب الإسباني في دوري الأبطال.

وارتدى المدرب البرتغالي قناع زورو وقبعته، في المؤتمر الصحفي الذي غلب عليه الطابع الخفيف، لكن هذه الحال لن تستمر بالنسبة لفونسيكا، الذي من المتوقع أن يلتقي أحد الأندية الكبرى في دور الستة عشر خلال القرعة، التي ستسحب يوم الاثنين المقبل.

ومن المتوقع أن يلتقي شاختار مع أحد الأندية الإنجليزية المتألقة أوروبيا خاصة مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وجميعها تصدرت مجموعاتها.