تشيلسي تنتظره قرعة كارثية في دوري أبطال أروبا

رياضة لايف - 9:30 - 6 ديسمبر 2017

سيواجه تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، كابوسًا عندما يتم سحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، إذ فقد صدارة المجموعة الثالثة؛ بتعادله بهدف لمثله مع ضيفه أتلتيكو مدريد، أمس الثلاثاء.

إذ إنه يمكن لفريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أن يواجه باريس سان جيرمان أو برشلونة أو بشكتاش التركي في دور خروج المغلوب، وحال تأهل إشبيلية الإسباني من مجموعة ليفربول قد يواجه الفريق اللندني أيضًا.

وأنهى تشيلسي الذي كان ضمن بالفعل التأهل لدور الستة عشر دور المجموعات في المركز الثاني خلف روما الإيطالي، بينما حل أتلتيكو مدريد وصيف بطل أوروبا في 2014 و2016 ثالثا لينتقل إلى الدوري الأوروبي.

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي قبل إجراء قرعة دور الستة عشر على عدم مواجهة فريقين من مجموعة واحدة أو فريقين من بلد واحد؛ ما يعني أن تشيلسي لا يمكنه مواجهة أي فريق إنجليزي آخر ما يعني أنه سيواجه أحد ثلاث فرق متصدرة لمجموعتها.

وتصدر برشلونة المجموعة الرابعة بعد فوزه بهدفين نظيفين على سبورتنغ لشبونة البرتغالي ليتفوق على يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي، بينما ضمن بشكتاش صدارة المجموعة السابعة قبل مواجهة لايبزيغ الألماني الليلة.

كما تصدر باريس سان جيرمان المجموعة الثانية رغم خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام مضيفه بايرن ميونخ؛ ما يعني أن تشيلسي قد يواجه النادي الباريسي.