/*

سعوديات يتدربن “كيك بوكسينغ” بنادٍ مختلط (شاهد)

سعوديات يتدربن “كيك بوكسينغ” بنادٍ مختلط (شاهد)
رياضة لايف - 12:30 - 8 فبراير 2018

نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريرا حول فتيات سعوديات يتدربن على رياضة “الكيك بوكسينغ”.

ونقلت الصحيفة تفاصيل عن نادي “Fight like a girl” (قاتل كالفتيات)، الذي تملكه هالة الحمراني (41 عاما)، وهي سعودية من أم أمريكية.

وقالت “إنديندنت” إن اسم النادي مستوحى من عبارة “قاتل كالرجال”، وهي تدل على المساواة بين الرجل والمرأة.

وبالتزامن مع السماح للمرأة بدخول ملاعب كرة القدم في جدة والرياض، نشر حساب النادي عبر “انستغرام” مشاهد للتدريبات، تظهر فيها فتيات دون حجاب، مع وجود بعض الرجال إلى جانبهن.

ولم يصدر تعليق من السلطات السعودية حول وجود اختلاط بين الجنسين في ناد رياضي؛ إذ إن الاختلاط ممنوع بهذا الشكل، وفقا لناشطين.

إلا أن الحمراني أوضحت أن ناديها لا يزال غير مرخص، ولا يوجد ما يدل عليه في الباب الخارجي، موضحة أن زبائنها يتواصلون معها للحصول على العنوان.

هالة الحمراني، بدورها، قالت إن والديها كانا يؤيدانها على دخول عالم الرياضة، وحصلت وهي في سن الثامنة عشرة على بطولة في “الجايجتسو”، كما كانت تمارس الجمباز، وتلعب كرة القدم.

وتقول الحمراني إن “الرياضة ذات أهمية”، معربة عن أملها في كسر حاجز منع الاختلاط بين الجنسين، مثل دول أوروبا.

وأعربت الحمراني عن تفاؤلها منذ وصول الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز إلى رئاسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة، في أكتوبر الماضي.

وفي سياق متصل، حصلت الفتاة السعودية دُنى الغامدي (20 عاما) على الميدالية الذهبية في بطولة القائد الدولية للملاكمة، التي أقيمت في الأردن قبل أيام.

سعوديات يتدربن “كيك بوكسينغ” بنادٍ مختلط

سعوديات يتدربن “كيك بوكسينغ” بنادٍ مختلط