مانشستر سيتي يقترب من تحطيم رقمين قياسين

رياضة لايف - 13:30 - 13 فبراير 2018

يحتاج نادي مانشستر سيتي للفوز في ثماني مباريات من أصل 11 مباراة متبقية له مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الجاري (2017-2018) لتحطيم رقمين قياسيين مسجلين باسم غريمه تشيلسي.

ويتبقى لمانشستر سيتي 11 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك على التوالي أمام كلٍ من أرسنال وتشيلسي وستوك سيتي وبرايتون وإيفرتون ومانشستر يونايتد وتوتنهام وسوانزي سيتي ووست هام وهيدرسفيلد وساوثامبتون.

وأنهى مانشستر سيتي مبارياته بالدوري الإنكليزي لشهر فبراير الجاري، وفي رصيده 72 نقطة من 27 جولة، ولن يخوض أي مباراة في مسابقة “البريمييرليغ” إلى غاية يوم 1 مارس المقبل، حيث سيواجه نادي آرسنال.

ويأتي هذا التوقف بسبب انشغال السيتي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، هذا الأسبوع، أمام نادي بازل السويسري، ثم يلاقي، في الأسبوع المقبل، نادي ويغان في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، ويتبارى يوم 25 من الشهر الجاري، مع أرسنال في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة لكرة القدم.

وفي حال نجح مانشستر سيتي في الفوز في 8 مباريات المتبقية له في “البريمييرليغ”، سيرتفع رصيده إلى 96 نقطة، ما سيسمح له بتحطيم الرقم القياسي لنادي تشيلسي المسجل في موسم 2004 -2005 عندما حقق”البلوز” اللقب برصيد 95 نقطة كأكبر عدد من النقاط يحصل عليه فريق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسيسمح الفوز أيضاً في 8 مباريات مقبلة لمانشستر سيتي برفع رصيده إلى 31 فوزا في الدوري الإنكليزي لهذا الموسم، وهو ما يحطم رقم تشيلسي، الفائز في 30 مباراة خلال الموسم الماضي (2016 – 2017).