|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

اتحاد طنجة يغازل حلم اللقب الأول

Riadalive 2018-02-22 08:00

كبرت أحلام وطموحات اتحاد طنجة مفاجأة الموسم الحالي، في الظفر بلقب مسابقة الدوري الإحترافي بعد اعتلائه صدارة الترتيب للمرة الأولى منذ مواسم طويلة، متقدما على أندية كبيرة بحجم الرجاء والجيش والوداد والدفاع الجديدي وحسنية أكادير.

ولم يخف المدرب إدريس المرابط في تصريحات مختلفة، رغبة فريقه في التوقيع على موسم استثنائي ومواصلة المسار الجيد الذي بدأه قبل عدة جولات، رغم المنافسة الشرسة على مستوى صدارة الترتيب.

وواصل المرابط، مدرب اتحاد طنجة، أرقامه الكبيرة في الدوري الاحترافي، مند توليه مهمة تدريب الفريق الطنجي منتصف مرحلة الذهاب، خلفا للزاكي بادو الذي أقيل من منصبه لسوء النتائج.

وأبرز المرابط، أهمية فوز فريقه، على الراسينغ. واعتبر المدرب، في تصريحات صحافية، أن هذا الفوز سيمثل لناديه أكبر حافز، للاستمرار في الصدارة، والنتائج الإيجابية. كما امتدح لاعبيه، قائلا “لقد قدموا مباراة كبيرة، وآمنوا بحظوظهم حتى نهاية المباراة، وهذه خصلة رائعة، أُضيفت للفريق”. وتابع “المباريات المقبلة ستكون صعبة للغاية، واحتلالنا للصدارة كافأ جهودنا، ونحن نستحقها، لأننا أبلينا البلاء الحسن، طيلة الفترة الماضية.. نحن سعداء بوضعنا الحالي”.

واختتم المدرب الطنجي حديثه “حاليا، لا نريد أن نضغط على اللاعبين، نحن نستمتع كما أكدت في المباريات، وهدفنا تقديم أطباق كروية جيدة. سيكون من المبكر جدا، أن نتحدث عن اللقب المحلي، أعتقد أن النتائج المقبلة هي التي ستحدد هدفنا، لأن الجولات الأخيرة ستكون حاسمة، وهي التي ستؤكد وضعنا في دائرة المنافسة على الدرع”.

وتميل لغة الأرقام لبقاء اتحاد طنجة لفترة أطول في صدارة الترتيب، بعدما حقق الانتصار في 8 من أصل آخر 9 مواجهات، كما أنه استقبل في هذه المباريات هدفين فقط، ويستند في قوة خط دفاعه لتواجد الحارس الثالث لمنتخب الأسود رضا التكناوتي. كما يضم طنجة وصيف هدافي المغرب المهدي النغمي برصيد 9 أهداف، ويتطلع عبر بوابة الجولة المقبلة للبقاء في الصدارة، حين يواجه خريبكة قبل أن ينتقل لخوض أصعب مباراة له في الموسم بالدار البيضاء، أمام الرجاء المطارد المباشر. ولم يسبق لاتحاد طنجة أن فاز بأي من ألقاب المغرب، لا في الدوري ولا كأس العرش، ويأمل هذه المرة أن يكسر هذه العادة ويحمل لأنصاره الكثر لقبا يدخلهم خزانة المتوجين بالدوري المغربي، مستغلا تراجع بعض الأندية.