|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

حكم نهائي مونديال الأندية يكشف سبب عدم طرده لراموس

Riadalive 2016-12-20 12:30

كشف الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أدار المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما انتلرز الياباني، عن السبب وراء عدم قيامه بطرد قائد الفريق الملكي سيرجيو راموس، بعد اللقطة التي أثارت الجدل في وسائل الإعلام.

وشهدت المباراة حصول قائد ريال مدريد على بطاقة صفراء في الدقيقة 55 بسبب تدخل عنيف على أحد اللاعبين اليابانيين، قبل أن يرتكب مخالفة أخرى كان من المفترض أن يحصل بموجبها على البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الطرد. وبعد تدخل راموس الثاني، ظهر الحكم الزامبي وقد بدا وكأنه يريد إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه قائد الفريق الملكي، قبل أن يتراجع عن قراره لينجو اللاعب من الطرد في لقطة أثارت الكثير من الجدل.

وقال سيكازوي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الأمر كان مجرد سوء تفاهم بيني وبين مساعدي”. وأوضح “لقد أبلغني في السماعة الخاصة أن راموس ارتكب خطأ لا يستحق الإنذار، ولكني فهمت بالخطأ أنه يستحق الإنذار”. وختم الحكم الزامبي تصريحاته قائلا: “ذلك هو الأمر، فقط سوء تفاهم ليس أكثر”.

وفي سياق متصل شن مدرب كاشيما أنتلرز اليابانى، ماساتادا إيشى، هجوما لاذعا على الحكم الزامبي، مشيرا إلى أنه “ليس شجاعا بما فيه الكفاية”.

وأضاف “منذ البداية أظهرنا شجاعتنا ولعبنا يشكل جيد جدا وأفضل من قدراتنا، ولكن ربما كان الحكم في لحظة معينة من المباراة ليس شجاعا بما فيه الكفاية بما فيه الكفاية، وهذا عار “