|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

فان غال يشن هجومًا لاذعًا ضد مورينيو

Riadalive 2017-12-12 13:30

شن المدرب الهولندي لويس فان غال، هجومًا لاذعًا على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، واصفًا كرة القدم التي يقدمها بـ “المملة”.

واعترف المدرب السابق لمانشستر يونايتد، أنه يفضل مشاهدة مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، إذ إنه يرى أن الأخير يدافع عن هويته وأسلوبه الخاص مع ناديه منذ عامين.

وتعرض مورينيو لانتقادات واسعة بعد هزيمة فريقه 2 / 1 أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي على ملعبه أولد ترافورد، وذلك بسبب أدائه المتحفظ أمام متصدر مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويرى فان غال، الذي عمل مع مورينيو عندما كان مدربًا لبرشلونة في عام 1997، أن مانشستر يونايتد تحت قيادته في موسم 2015/2016 كان أكثر امتاعًا من الفريق الحالي.

ونقلت صحيفة “ذي صن” البريطانية عن فان غال قوله: “كنا نلعب كرة قدم جيدة للغاية، ولكنها ليست كرة القدم التي تحظى بالتقدير في إنجلترا”.

وأضاف: “إذا سألتني كيف كنت مع مانشستر يونايتد سأقول، إنه كان العام الأفضل لي على الإطلاق؛ طبقًا للظروف التي كنت أعمل خلالها”.

وتابع: “ورغم ذلك، بالنظر إلى اليونايتد حاليًا، يجب أن أقول: إن مورينيو لا يتعرض لانتقادات رغم أنه يقدم كرة قدم أكثر مللًا، لقد كنت ألعب -دائمًا- كرة هجومية، إنهم لا يقومون بهذا الآن؛ لأن مورينيو يلعب بطريقة دفاعية للغاية، أفضّل مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد في الملعب، لأنه أفضل”.