|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

مورينيو ينهي الجدل بشأن مستقبل “إبرا”

Riadalive 2016-12-26 11:30

نشر موقع “إي أس بي أن” تقريرا، نقل فيه تصريحات المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو حول النجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، وعن مخططاته المستقبلية كلاعب محترف.

وقال الموقع في تقرير له، إن المدرب جوزيه مورينيو أشار إلى أن اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش مستعد لإنهاء مسيرته الكروية في نادي مانشستر يونايتد عوض الالتحاق بأحد الأندية الأمريكية أو الصينية. وأكد أنه اقترح على إبراهيموفيتش، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، فكرة التعاقد معه لموسم ثاني، الفكرة التي كان السويدي قد أجل مناقشتها الصائفة الماضية.

وذكر الموقع أنه ليس من المفاجئ أن يدلي مدرب مانشستر يونايتد بمثل هذا التصريح عن اللاعب السويدي المتألق الذي أثبت جدارته في العديد من المسابقات. ويعتبر اللاعب، البالغ من العمر 35 ربيعا، هداف النادي بامتياز، إذ حصد ستة عشر هدفا في خمسة وعشرين مباراتا وآخر عشرة أهداف حققها في المباريات التسع الأخيرة. ولعل هذا ما يجعله من بين اللاعبين الذين لا يمكن للمدرب جوزيه مورينيو الاستغناء عنهم.

وأفاد الموقع أن مورينيو على يقين من أن المهاجم والهداف زلاتان لن يبارح ميدان ملعب أولد ترافورد ولن تغريه الأموال الطائلة التي ستدرها عليه الأندية الأمريكية أو الدوري الممتاز الصيني. ووفقا لما صرح به مورينيو، فإنه مسرور بالمكانة المرموقة التي يحتلها زلاتان.

كما قال إن البعض يظن أن أداء اللاعب لا يكون في ذروته عندما يبلغ هذا السن، لكن زلاتان كسر القاعدة وأثبت للجميع أنه يستطيع تقديم المردود نفسه الذي يمكن أن يقدمه لاعب في سن الخامسة والعشرين. وعلى خلاف المألوف، أثبت زلاتان أيضا أنه لا فرق بين الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

وأشار الموقع إلى أن مورينيو قد عبر عن تقديره للاعب السويدي وشكر المجهودات الجبارة التي بذلها مع الفريق وأعرب عن سعادته بإنهاء إبراهيموفيتش مسيرته الاحترافية مع أفضل الأندية وليس في الأندية الأمريكية أو الصينية. وأقر بأن أكثر الأمور التي تسعده أن غلب الأهداف التي سجلها زلاتان لم تكن عن طريق ضربات الجزاء، إذ أنه لم يسجل سوى ضربة جزاء واحدة خلال 17 مباراة في الدوري الممتاز.

ونقل الموقع أن مورينيو ساعد مانشستر يونايتد على إبقاء سجله خاليا من الهزائم خلال المباريات العشر الأخيرة. وأعرب عن فخره الشديد بتدريب ثلة من أحسن اللاعبين في العالم.

وفي الختام، صرح مورينيو أنه على الرغم من ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه إلا أنه سعيد جدا بقيادة فريق الشياطين الحمر وأنه يبذل قصارى جهده لبلوغ الفريق لأسمى المراتب.