|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

يوفنتوس ونابولي يسيطران على التشكيلة المثالية لعام 2017

Riadalive 2018-01-03 13:30

سيطر لاعبو يوفنتوس ونابولي على التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي عن عام 2017 بحسب ما كشفه موقع الإحصائيات ” أوبتا ” الشهير والمتخصص في الإحصائيات الكروية.

وتواجد في فريق الدوري الإيطالي المثالي لاعبون يمثلون ستة أندية تألقت في البطولة خلال منافسات العام المنصرم ، بهيمنتها على المراكز الأولى في الترتيب العام ، حيث شملت التشكيلة فرق يوفنتوس ونابولي و روما و لاتسيو و إنتر ميلان و اتلانتا مع تسجيل غياب لميلان الذي سجل تراجعاً لافتا في أدائه.

ومن اللافت للنظر في هذه التشكيلة ، هو الهيمنة الواضحة عليها من اللاعبين الإجانب، بتواجد ثمانية اجانب مقابل ثلاثة لاعبين إيطاليين فقط و هو ما يترجم التواجد المكثف للإجانب في بطولة الدوري الإيطالي مقابل تراجع الحضور للطليان ، خاصة في التشكيلات الأساسية لفرق الدوري ، مما انعكس سلباً على المنتخب الوطني الذي عجز عن بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وقد تم اختيار لحراسة المرمى المخضرم جيان لويجي بوفون من نادي يوفنتوس بعدما نجح في الحفاظ على مستواه وهو على مشارف الأربعين عاماً ، كحارس أساسي لفريقه و منتخب بلاده.
و ضم الثلاثي الدفاعي كلا من الإيطالي ماتيا كالدارا من اتلانتا ، و معه السنغالي المتألق خاليدو كوليبالي من نابولي والسلوفاكي ميلان سكرينيار من إنتر ميلان.

ويعتبر الإيطالي ليوناردو بونوتشي ابرز الغائبين عن التشكيلة المثالية، بعدما اصبح أغلى لاعب في تاريخ انتقالات الدوري الإيطالي أثر انتقاله من يوفنتوس إلى مواطنه ميلان ، وهو ما كان سبباً في تراجع أدائه .

اما رباعي خط الوسط فيضم كلا من البلجيكي راجا ناينغولان من روما كلاعب إرتكاز ، و السلوفاكي ماريك هامسيك من نادي نابولي كلاعب وسط هجومي ، ومعهما جناحا الجنب الكولومبي خوان كوادرادو من يوفنتوس و الارجنتيني أليخاندرو داريو غوميز من اتلانتا.

وتشكل الخط الهجومي من الثلاثي الأرجنتيني باولو ديبالا من يوفنتوس كرأس حربة ، ومعه الإيطالي شيرو ايموبيلي من لاتسيو ، و البلجيكي دريس ميرتنز من نابولي.

ويعتبر الأرجنتيني غونزالو هيغوايين من يوفنتوس أكبر الغائبين عن التشكيلة ، إضافة إلى غياب البوسني إدين دزيكو هداف روما و”الكالتشيو” في الموسم المنصرم.