أسود الأطلس تتأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم

برلمان.كوم : مروان عابيد - 18:52 - 14 يناير 2022

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى دور الثمن من نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقامة بالكاميرون من الفترة الممتدة ما بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل.

وجاء تأهل أسود الأطلس بعد الفوز الثاني على التوالي في مجموعته، وكان هذه المرة على حساب منتخب جزر القمر، بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الجمعة برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

ويعود الفضل في فوز المنتخب المغربي إلى الثنائي سليم أملاح لاعب ستندار دولييج البلجيكي الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 16، ولاعب أزيد ألكمار زكرياء أبو خلال هدف ثاني في الدقيقة 88، وعرفت المباراة تضييع يوسف النصيري لضربة جزاء في الدقيقة 81.

وعقب هذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط، وتصدر مجموعته، على اعتبار أنه فاز في الجولة الأولى بهدف لصفر على غانا ويحتل منتخب الغابون المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وغانا وجزر القمر في المركز الأخير بدون نقاط.

يشار إلى أن المباراة القادمة للمنتخب المغربي سيتكون ضد منتخب الغابون برسم الجولة الأخيرة لدور المجموعات، وستكون تحصيل حاصر، بعدما ضمن التأهل للدور الموالي، وستكون أيضا فرصة للناخب الوطني من أجل إعطاء الفرصة لمجموعة من اللاعبين للمشاركة .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *