الفار يمنح “الطاس” لقب كأس العرش لأول مرة في تاريخه

رياضة لايف - مروان عابيد - 16:58 - 18 نوفمبر 2019

توج فريق الإتحاد البيضاوي (الممارس بالقسم الثاني) بلقب كأس العرش بعد فوزه على حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الشرفي بوجدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد .

وكان فريق حسنية أكادير سباقاً لهز شباك “الطاس”، في الدقيقو 14 بهدف رائع من السنغالي ماليك سيسي إثر متابعة رائعة لعرضية اللاعب كريم باعدي ، قبل أن يُعدل الإتحاد البيضاوي النتيجة في الدقيقة 17 بعد تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء للاعب أسامة المليوي عجز حارس الحسنية عبد الرحمان الحواصلي في التصدي لها، قبل أن يسجل “الطاس” الهدف الثاني من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم زوراق بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وحاول حسنية أكادير تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخير لكن دون جدوى، بعد تألق دفاع الإتحاد البيضاوي والحارس،  ليصفر حكم المباراة زوراق عن نهاية المباراة بفوز “الطاس” بلقب كأس العرش.

وسجل نهائي الكأس الفضية على أرضية الملعب الشرفي بوجدة حضوراً جماهيريا كبيرا مقارنة بالنهائي الأخير الذي جمع بين نهضة بركان  والوداد الفاسي على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

تجدر الإشارة، إلى أخر نهائي خاضه الفريق السوسي يعود لسنة 2006 أمام أولمبيك خريبكة حيث إنهزم بهدف لصفر، في حين تعد مباراة اليوم الأولى للإتحاد البيضاوي بنهائي كأس العرش، حيث حقق مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما وصل للمباراة النهائية، وكان أحسن إنجاز للفريق المحمدي في هذه المسابقة هو الوصول لثمن النهائي في سنة 2017 قبل الإقصاء على يد شباب قصبة تادلة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *