|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

بنيتز يشيد بتشكيلة ليفربول الحالية

Riadalive 2018-05-24 13:30

أكد رفائيل بنيتز مدرب ليفربول السابق أن ثلاثي الهجوم الخطير في التشكيلة الحالية لليفربول يجعلها أكثر قوة من تشكيلة قادها المدرب الإسباني لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2005 بعد نهائي شهير في إسطنبول.

وسجل محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني 29 هدفا فيما بينهم في دوري الأبطال هذا الموسم قبل مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية في كييف يوم السبت المقبل.

وقال بنيتز الذي قاد ليفربول إلى إحراز اللقب الأوروبي للمرة الخامسة في تركيا عندما انتفض بعد التأخر 3-0 وفاز على ميلانو بركلات الترجيح “لقد حققنا ما حققناه. هم يتحدثون عن معجزة إسطنبول لكن هذه التشكيلة أفضل”.

وكانت تشكيلة ليفربول آنذاك مدججة بالنجوم بوجود لاعبين مثل ستيفن جيرارد وتشابي ألونسو لكن بنيتز قال إن تشكيلة المدرب يورغن كلوب تملك عددا أكبر من اللاعبين القادرين على ترك بصمة مؤثرة.

وقال بنيتز مدرب نيوكاسل، الذي سبق أن تولى قيادة ريال مدريد، لوسائل إعلام بريطانية “كنا نملك ستيفن بكل تأكيد ومجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والإمكانيات.. كنا نملك توازنا جيدا”.

وتابع “هذا الفريق يملك التوازن المطلوب لكن ثلاثي خط الهجوم بوسعه صناعة الفارق بنفسه. كنا نملك لاعبا واحدا بوسعه صناعة الفارق والآن يتوفر ثلاثة لاعبين”. وسيحاول ليفربول حرمان ريال مدريد من إحراز اللقب الأوروبي للمرة الـ13 في تاريخه والثالثة على التوالي.