حدث في مثل هذا اليوم: وفاة الداهية أوسكار فيلوني

رياضة لايف - مروان عابيد - 22:00 - 22 مايو 2019

في مثل هذا اليوم 22 ماي 2017 غادرنا إلى دار البقاء المدرب الأرجنتيني الداهية أوسكار فيلوني بعد صراع طويل مع المرض ،الراحل توفي عن عمر يناهز 78 سنة.

أوسكار فيلوني،بالرغم أنه أرجنتيني الجنسية والأصل لكنه مغربي الهوى وفضل الإستقرار في المغرب ورفض العودة إلى بلده الأصلي بالرغم من تذوقه طعم المعاناة الاجتماعية والنفسية في السنوات الأخيرة من حياته .

الراحل كان يلقب في القارة السمراء بالمدرب الساحر بعدما نجح في تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها لقب العصبة مع الرجاء الرياضي سنة 1999 وسنة 2000 سيفوز بالكأس الممتازة والكأس الأفروأسيوية ومشاركة الفريق بكأس العالم للأندية بالبرازيل وكأس العرب سنة 2006،فيما توج مع الوداد الرياضي بلقب كأس الكؤوس الإفريقية،الدوري التونسي سنة 2003 مع الترجي،كما فاز بكاس الكوت ديفوار مرتين و كأس فيليكس هوفيت بوانيي 3 مرات مع أسيك ميموزا الإيفواري.

وكلاعب لعب أوسكار فيلوني مع إستوديانتيس الأرجنتيني وإينديبيديينتي وريال أوفييدو وأستون فيلا الإنجليزي، قبل أن يلج ميدان التدريب سنة 1980 عبر بوابة إستوديانتيس، فيما أشرف على فرق معروفة مثل سيون سويسري وأهلي طرابلس الليبي والترجي التونسي و اسيك ميموزا الايفواري والاتحاد السوري ودرب ايضا العديد من الاندية المغربية ابرزها الرجاء والمغرب الفاسي والوداد والنادي القنيطري .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *