|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

رسميًا..أربيلوا يعلن اعتزاله كرة القدم

Riadalive 2017-06-24 09:30

أعلن ألفارو أربيلوا، لاعب وست هام الإنجليزي حاليا وريال مدريد سابقا والمتوج مع منتخب بلاده بمونديال 2010 ، اعتزاله لعب كرة القدم.

وفي مقابلة مع صحيفة (ماركا) الإسبانية، قال أربيلوا (34 عاما) “لقد حان الوقت لأقول وداعا”، مشيرا إلى أنه “على المستوى البدني” ما زال بإمكانه الاستمرار، لكنه قرر الاعتزال “لأسباب مرتبطة أكثر بالجانب العقلي” ومستوى الحماسة.

وبدأ أربيلوا مسيرته الاحترافية مع ريال مدريد وخاض أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول للملكي في 17 أكتوبر 2004.
وانتقل اللاعب لصفوف ديبورتيفو لا كورونيا في موسم 2006-2007 ومنه إلى ليفربول (2007-2009) قبل أن يعود مجددا للريال حيث ظل بين صفوفه حتى عام 2016.

وحقق أربيلوا مع الميرينجي لقب كأس ملك إسبانيا مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين أيضا، والدوري الإسباني مرة وكأس السوبر الإسباني مرة.

كما فاز ايضا بين صفوف الملكي بكأس السوبر الأوروبي مرة وبكأس العالم للأندية مرة.

أما على المستوى الدولي، فخاض أربيلوا 56 مباراة دولية وفاز مع منتخب إسبانيا بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وبكأس أمم أوروبا مرتين في 2008 و2010.

وبعد أن قضى هذا الموسم الأخير في وست هام الذي لم يخض بين صفوفه سوى ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز وواحدة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، قرر اللاعب الإسباني إنهاء مسيرته كلاعب.

وقال أربيلوا في تصريحاته للصحيفة “فكرت دائما أنني سأظل ألعب طالما ساقي تتحمل ذلك، لكن في النهاية شعرت أن الأمر يتعلق أكثر بالجانب العقلي ومستوى الحافزية”.

ولم يغلق أربيلوا الباب أمام عودة محتملة للريال، مؤكدا أن “ريال مدريد يعلم أنني سأكون هنا إذا احتاجني لأن هذا بيتي. هذا نادي حياتي لكنني لن أطرق بابه لأطلب بل لأقدم”.