لاعب سابق للأسود ينضم للساخرين من قميص المنتخب الوطني

رياضة لايف - 17:30 - 28 أبريل 2018

أثار القميص الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، والذي ينتظر أن يرتديه منتخب الأسود بمناسبة مشاركتهم في نهائيات كاس العالم روسيا 2018 بداية من منتصف شهر يوننيو المقبل .

وجاء القميص، الذي تم طرحه للتسويق، بسيطاً في شكله، متضمنا ألوان العلم الوطني، وشعار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلاً عن شعار الشركة المصنعة.

وتراوحت ردود الفعل الأولية للمغاربة على موافع التواصل الاجتماعي بين مستحسن لبساطة الشكل ومنتقد لغياب الابتكار على المستوى الجمالي، على الأقل، مقارنة بقمصان باقي منتخبات المشاركة في المونديال، فيما ذهبت وجهات نظر أخرى إلى التشديد على أن الأهم هو توقيع المنتخب الوطني على مشاركة ناجحة في النهائيات المقبلة لكأس العالم بعد غياب 20 سنة عن أخر مشاركة .

وفي ذات السياق تعرّضت شركة “أديداس” المنتجة للمعدات والإكسسوارات الرياضية لسيل من الانتقادات، أبرزها تغريدة عبد السلام وادو اللاعب السابق للمنتخب الوطني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قال فيها “انتظرنا 20 سنة لرؤية قميص مثل هذا، يجب أن أعترف أن أديداس تسخر منا.

وطالب وادو في ذات التغريدة الشركة المصممة لقميص الأسود بمراجعة التصميم وانتاج قميص جديد مشددا ” لو صنع في درب غلف أو درب عمر، لكان أكثر إبداعا، عليهم إعادة النظر في التصميم، ما زال متسع من الوقت “.

واستعداداً لهذا الحدث الكروي العالمي، الذي ينظم ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، يخوض المنتخب الوطني، مابين 30 ماي و9 يونيو المقبلين، ثلاث مباريات ودية، ضد كل من أوكرانيا وسلوفاكيا وإستونيا.

وينتظر أن يواجه “أسود الأطلس”، في أولى مبارياتهم الإعدادية منتخب أوكرانيا، يوم 30 ماي المقبل، بسويسرا، قبل أن يواجهوا في ثاني المباريات منتخب سلوفاكيا، يوم 4 يونيو بسويسراً، قبل أن يحلوا ضيوفاً على إستونيا لمواجهة منتخبها بمدينة تالين يوم 9 يونيو المقبل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *