هليل.. يواصل تألقه مع تورينو الإيطالي

رياضة لايف - مروان عابيد - 12:00 - 12 يونيو 2019


يواصل الإطار الوطني المغربي، نور الدين هليل، تألقه مع الفئات العمرية لنادي تورينو الإيطالي حيت نجح هذا الأسبوع في التتويج بلقب الدوري الإيطالي لأقل من 18 سنة، بعدما فاز في المباراة النهائية على نادي إنتر ميلان بهدفين نظيفين بعدما تأهل على حساب أتلانتا وساسولو.

وبخصوص هذا الإنجاز قال نور الدين هليل في تصريحات خاصة ل “برلمان.كوم ” أن هذا الموسم يعتبر موسم إستتنائي بعدما نجح في التتويج بلقبي البطولة الإيطالية كمدرب للفئة العمرية الأقل U13.وكمساعد مدرب لأقل منU18 ،وهو ليس بالأمر السهل خصوصا أنه المدرب الأجنبي الوحيد في وسط 24  مدرب ايطالي.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes souriantes, plein air

وأضاف الإطار الوطني المغربي أنه توصل باالعديد من العروض الإحترافية من أندية وازنة، وينتظر حاليا الإجتماع مع نادي طورينو لتحديد الهدف للموسم المقبل،مؤكدا أن هدفه بطبيعة الحال هو الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية و الوصول الى الفريق الأول وهو حلم يراود إبن “أفورار” مند وصوله إلى إيطاليا سنة 2007.

كما وجه هليل الشكر لكن من ساهم في هذا الإنجاز في مسيرته التدريبية  وخاصة والديه و زوجته والذين ضحوا بالكثير من اجله و من اجل النجاح في مسيرته الإحترافية،كما أهدى هذا اللقب لكل اصدقاءه والمتتبعين لمسيرته .

L’image contient peut-être : 8 personnes, dont Hallil Nordine, personnes souriantes, plein air

يذكر أن المدرب المغربي البالغ من العمر 35 سنة يتوفر على ديبلومات وشواهد تدريبية مهمة أبرزها دبلوم UEFA B. ويفا ب. و دبلوم كوني-فيجتش Coni-Figc،وكانت بداية المدرب كلاعب في أقسام الهواة في إيطاليا قبل الولوج لعالم التدريب سنة 2005 مع مورتارا كالتشيو وإنتقل بعدها الى بروڤيرشيلي كما ضل وفيا للمدرسة الإيطالية بالرغم من توصله بعروض إحترافية من أندية سويسرية ورمانية وإنجليزية،لينتقل في صيف 2018 إلى نادي تورينو العريق.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *