|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

الأرقام تنصب برشلونة على عرش إسبانيا

Riadalive 2018-03-20 21:00

اقترب فريق برشلونة كثيرا من تحقيق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وذلك بعد تغلبه مؤخرا على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة 29 من الليغا.

وفي هذا الصدد أبرزت صحيفة موندو ديبورتيفو مدى تفوق الفريق الكتالوني على بقية الفرق المحلية، بل وأيضا الأوروبية.

وقالت الصحيفة إن برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوريات الأوروبية الكبرى حتى الآن هذا الموسم، وبالنسبة إلى جميع الدوريات الأوروبية بشكل عام لا يشاركه في هذا الإنجاز سوى فريق لينكولن ريد أمبس من جبل طارق.

وأضافت أن البارسا لم يخسر أيضا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، ولا يشاركه في ذلك سوى ليفربول الإنكليزي، أما بالنسبة إلى بقية البطولات الإسبانية المحلية، فإن فريقي “رديف إسبانيول” وكالاهورا في الدرجة الرابعة، هما فقط اللذان لم يتعرضا لخسارة هذا الموسم.

وسيكون أمام برشلونة رقمان لكسرهما فيما تبقى من الموسم الحالي، هما عدم الهزيمة في أكبر عدد من المباريات خلال موسم الدوري المسجل باسم ريال سوسيداد موسم 1979-1980، وإنهاء موسم الليغا دون هزيمة، وهو الإنجاز الذي لم يتحقق من قبل في موسم من 38 جولة.

ولفتت إلى أن إنجاز إنهاء مشوار الليغا دون هزيمة تحقق مرتين عندما كانت المسابقة من 18 جولة، الأولى لأتلتيك بيلباو موسم1930-1929، والثانية لريال مدريد في موسم 1932-1931.

ويتفوق برشلونة على الجميع هجوميا ودفاعيا في الليغا، حيث سجل 74 هدفا وتلقت شباكه 13 هدفا، وأيضا في دوري الأبطال حيث لم تتلق شباك فريق فالفيردي سوى هدفين فقط.