|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

المغرب ينظم الإقصائيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب

Riadalive 2018-03-27 15:45

أسند الاتحاد الدولي للترياثلون للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تنظيم الإقصائيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب المقرر إقامتها في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر 2018 .

وقد أدرج الاتحاد الدولي للترياثلون برنامج الإقصائيات القارية المؤهلة للأولمبياد الشباب ضمن منافسات البطولة الإفريقية التي ستقام بالرباط يومي 21 و22 أبريل المقبل.

وكان من المقرر أصلا أن تقام هذه الاقصائيات ضمن النسخة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب ( 15- 18 سنة) ، التي ستحتضنها العاصمة الجزائرية من 19 إلى 28 يوليو المقبل.

وكانت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، قد اعتمدت خلال اجتماعها يوم 28 يناير المنصرم بالجزائر ، 27 نوعا رياضيا ، من بينها خمسة اختصاصات مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب وهي الترياثلون، الكرة الطائرة الشاطئية، الهوكي على العشب، الفروسية والتجديف.

ويذكر أن المغرب، يشكل استثناء، لكونه يحظى بشرف تنظيم أربع مسابقات دولية في رياضة الترياثلون بكل من الرباط والعرائش وأكادير والداخلة التي ستحتضن في أواخر نونبر المقبل المؤتمر الرابع لجمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية.