|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

لوبيتجيي: الأسود لا يقلون قوة عن إيران

Riadalive 2017-12-31 22:00

أكد مدرب منتخب إسبانيا ، جولين لوبيتيجي أنه لا ينبغي وضع وصف بعينه للمجموعة الثانية التي سيواجه من خلالها “لا روخا” المنتخب الوطني والبرتغال وإيران في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، قائلًا “نعرف هؤلاء الخصوم الثلاثة جيدًا”.

وفي مقابلة مع صحيفة (آس)، قال لوبيتيجي عن مجموعة إسبانيا: “بالنسبة للجماهير ربما تكون البرتغال معروفة أكثر من الفريقين الآخرين، لكن بالنسبة إلينا كلهم سواء، في الحقيقة نعتبر أن إيران والأسود هما الأفضل في آسيا وأفريقيا” على الترتيب.

وأضاف: “البرتغال بطلة أوروبا وتحظى بلاعب العصر كريستيانو (رونالدو)..البرتغال بلد يتمتع بفريق عظيم ولديه مدربون على مستوى عال، وثقافته التكتيكية ثرية للغاية”.

وتابع: “رونالدو واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ بلا شك، لديه طموح يحركه على كل الأصعدة ولم يقل تعطشه أو قوته مطلقًا، لقد دخل التاريخ بفضل الأهداف التي سجلها والمباريات الحاسمة التي فاز بها”.

وردًا على سؤاله عما إذا كان يشعر بالقلق إزاء مخاطر التقليل من أهمية المنتخب الوطني وإيران قال مدرب منتخب إسبانيا: “نحن لا نستطيع التحكم فيما يقال، إيران لم تخسر سوى اثنتين من آخر 38 مباراة خاضتها، إنه فريق منظم ويتمتع بقدرات بدنية ويحظى بدفاع فعال”.

وواصل: “كذلك الأسو يعدون منافسَا صعبًا، خاصة في الوقت الحالي، ومدربهم هيرفي رونارد استعاد التنظيم في الفريق، بالإضافة لوجود لاعبين جيدين بين صفوفه، سنحترم كل الخصوم لأن الأمر يتعلق بمونديال، يجب أن نذهب بتواضع لكن بطموح”.