|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

مدرب إيران : الفوز على “الأسود” طريق النجاح في المونديال

Riadalive 2018-03-23 15:15

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران، أنه يفكر في أول مباراة سيخوضها منتخبه أمام المنتخب الوطني في مونديال روسيا، مشيراً إلى أنه يفضّل عدم التفكير فيما إذا كانت نتيجة مواجهة البرتغال مع إسبانيا في إطار المجموعة الثانية في نفس الدور يمكن أن تمثّل ميزة لفريقه.

وأوضح مدرب منتخب ايران خلال مؤتمر صحفي عقد في تونس الليلة الماضية عشية أول مباراة ودية يخوضها منتخب إيران خارج أرضه استعداداً لمنافسات المونديال، إن الهدف الوحيد حالياً هو الفوز على المغرب في 15 يونيو المقبل في سان بطرسبرغ.

وذكر كيروش أن “مباراتنا ضد المغرب ستكون أول مباراة في المونديال، ونركّز حالياً بشكل كبير في تخطي هذه العقبة، بعد ذلك ستأتي إسبانيا والبرتغال”.

وأبرز المدرب البرتغالي أن “ما هو أكثر أهمية بالنسبة لنا حالياً هو الفوز في أول مباراة”.

وأضاف: “مع كل الاحترام لمنتخب البرتغال، سنواجه أولاً المغرب ثم إسبانيا وفي المباراة الأخيرة سنلعب ضد البرتغال، التي هي بلدي”.

وتجنّب كيروش الدخول في تكهنات بشأن النتيجة المرتقبة لمواجهة إسبانيا والبرتغال، التي يمكن أن تجعل أحد الفريقين الأوفر حظاً بالعبور للدور التالي، في حال خسارته وبالتالي سيكون مجبراً على عدم الهزيمة في اللقاءين التاليين.

واستطرد: “هذه نتيجة القرعة، هذا ما فرضته القرعة، يجب أن نلعب وننافس بحسب ما جاء في القرعة”.

ويلعب منتخب إيران اليوم الجمعة أمام نظيره التونسي، في ثاني ودية بين الجانبين منذ اللقاء الذي أقيم في 2012 عندما تعادل الطرفان بهدفين لمثليهما.