|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

هل يفي كلوب بوعده لجماهير ليفربول؟

Riadalive 2018-04-24 11:30

في مهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، يلتقي ليفربول الإنجليزي نظيره روما الإيطالي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدا الثلاثاء.

ولا يبدو يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول، مرتاحا لواقع أن فريقه ليفربول مرشح قوي للفوز بمباراته ضد روما.

ويشكل ترشيح ليفربول لتخطي روما دليلا على ما حققه المدرب الألماني الذي أعاد إحياء عملاق نائم على الساحة الأوروبية، وقاد الفريق إلى الظهور الأول في نصف نهائي دوري الأبطال منذ عقد من الزمن، فأثبت بذلك أنه مدرب استثنائي تمكن من الارتقاء بمستوى الفريق على طريق إعادته إلى سابق أمجاده.

لكن وحتى في أعقاب الفوز على مانشستر سيتي ذهابا 3-صفر وإيابا 2-1 في ربع النهائي، فإن كلوب حذر من أن الوقت يداهمه بسرعة بخصوص وعده بإحراز اللقب الأوروبي في غضون أربع سنوات من توليه المهمة.

وفي أوائل مهمته مع ليفربول، فان كلوب تحسر أحيانا على الأجواء الباردة في بعض الملاعب الإنجليزية الجديدة، وحتى في ملعب أنفيلد الأسطوري، مقارنة مع الأجواء في الدوري الألماني.

لكن “أنفيلد” سيكون جاهزا الثلاثاء لمحاولة إلهام بطل أوروبا خمس مرات وتشجيعه من أجل الوصول إلى المباراة الأهم على الإطلاق، أي النهائي المقرر في كييف يوم 26 ماي المقبل.

وسجل ليفربول ثلاثة أهداف في غضون 19 دقيقة صدم بها مانشستر سيتي في فصل جديد من تاريخ طويل للأمسيات الأوروبية الشهيرة في أنفيلد.